تعرف علي نموذج ناجح للعمل من المنزل : مقابلة عمل

تدوينة اليوم مميزة جدا حيث تحمل لكم مقابلة مع نموذج ناجح للعمل من المنزل، أحد الرائدات اللاتي عملن من المنزل بعد الزواج ومع رعاية الأطفال.

مقابلة العمل اليوم مع المهندسة رفيف قناوي ستجدي فيها نموذج حي وناجح قد يلهمك لأخذ خطوتك العملية نحو العمل الحر.

أما إن كان لديك أطفال صغار يصعب إيجاد الوقت للعمل من المنزل في وجودهم فيمكنك الإستعانة بهذا الدليل العملي لكيفية العمل الحر في وجود أطفال دون الخامسة من تجربتي الشخصية.

لنبدأ المقابلة 🙂

 مرحبا مهندسة رفيف عرفينا بنفسك

.رفيف قناوى مهندسة كهرباء وأم لطفلين

فضلا اشرحي لنا ما هي طبيعة عملك

. مدربة اعمال وخبيرة تسويق مؤسسة موقع بزنس لايق عليك لمساعدة  الموظفات الطموحات  ورائدات الاعمال  فى بدء وتطوير مشاريعهم الخاصة

لكم من الوقت تعملين من المنزل؟

فى البداية انشأت بزنس بجانب وظيفتى كمهندسة كهرباء ثم تركت الوظيفة واكتفيت بعملى كمدربة وخبيرة تسويق اونلاين مع الافراد والشركات حوالى ٩  سنوات.

كيف بدأت رحلة العمل من المنزل؟

بدأت افكر ما هى خبراتى ومهاراتى وكيف استفيد منها ووجدت انها فى التدريب ثم فكرت ما هو الشىء المختلف الذى من الممكن ان اقدمه فى التدريب ويحل مشكلة موجودة فى السوق الذى ساعمل فيه؟

ومن هنا جاءتنى فكرة التدريب للمهندسين على التصميم الكهربى للمبانى.

هذا المجال لم يكن موجود سابقا مثل الان…وبالفعل قمت بتصميم برنامج تدريبى واعطيته فى قاعات التدريب بمصر ثم طورت التدريب أكثر فقمت بانشاء اول موقع الكترونى لتعليم التصميم الكهربى عن بعد.

الحمد لله كنت اكسب منه الكثير وفى نفس الوقت اقدم به الفائدة المهندسين.

ما هي الصعوبات اللي واجهتك؟

تنظيم وقتى بين الوظيفة ومشروعى الخاص وبيتي!

علي هامش الحوار..

يمكنك عزيزتي نون متابعة الباب الخاص بالتنظيم والتخطيط هنا في المدونة للمزيد من الفائدة، وأيضا متابعة بورد التنظيم والإنتاجية علي موقع بنترست.

كيف استطعت التوفيق بين عملك الخاص والبيت والأولاد؟

كنت مضغوطة فى البداية لكن بعد ذلك بدأت التنظيم شيئا فشيئا.

كنت انتهى من عملي ثم اعود للبيت سريعا لرعاية أولادى والاهتمام بهم وبزوجى وشؤون بيتى ثم اقتنص ليلا ساعة او ساعتين لإنهاء أمور مشروعى الخاص وتفقد موقعى الإلكترونى والرد على استفسارات العملاء.

في الأصل أنت مهندسة لكن طبيعة عملك الآن ليست هندسية! كيف اتخذت القرار ثم قمت بعمل ؟career shift

بالعكس… ساعدتنى الهندسة بشكل كبير فى عمل مشروعى الخاص من حيث كيفية التفكير بطريقة عملية وممنهجة واستراتيجية، أيضا موهبتى ومهاراتى ساعدتنى أكتر!

هذا لأنني منذ البداية عملت علي اكتشاف شغفي، اكتشفت أن مجال التدريب والإستشارات هو أصلا موهبتى، وعندما تعمقت فى الموضوع اكتر وجدت أنها فى التدريب على تأسيس المشاريع وكيفية التسويق لها وتحقيق مبيعات منها.

أرى أن التدريب والتسويق يشبه المجال الهندسى فكلاهما يحتاج إلى عقلية تفكر بطريقة استراتيجية ممنهجة!

 ما أجمل الهندسة 🙂 ..هذه مقولتي أنا وليس مهندسة رفيف 🙂

قمت بعمل مشروعى الخاص حيث اتخذت قرار لا يحمل مخاطرة كبيرة…القرار كان عمل مشروع خاص صغير وفى نفس الوقت بجانب وظيفتى في البداية، والحمد لله توفقت فيه.

شكرا مهندسة رفيف علي لقائك ووقتك!

أرجو أنك وجدت في هذا الحوار مع نموذج ناجح للعمل من المنزل مع وجود مسئوليات الأم ما يقدم لك عزيزتي نون بعض الأفكار ولو القليل من الإلهام لإتخاذ خطوتك التالية.

إذا كان لديك مشكلة مع أهدافك وأولوياتك، تجدي هنا دليلا عمليا عن كيفية تخطيط الأهداف وتحقيقها بسهولة.

كل التوفيق عزيزتي ويسعدني قراءة تعليقك

رابط المقال